آخر الاخبار

  • اقتصاديون: النمو في الدول العربية لا يتجاوز 3 بالمائة سنويا
  • اتفاقية تعاون بين رجال الاعمال العرب والعربية للبث الفضائي
  • اتفاقية تعاون بين رجال الاعمال العرب والعالمي للاقتصاد الاخضر
  • الطباع رئيسا لاتحاد رجال الأعمال العرب لدورة جديدة
  • إتحاد رجال الأعمال العرب يشارك في "الأسبوع العربي للتنمية المستدامة"
  • منتدى قضايا الاستثمار في الوطن العربي يختتم أعماله في العقبة
  • الطباع: الصين ثاني أكبر شريك تجاري للعالم العربي ككل والشريك التجاري الأول لتسع دول عربية
  • اختتام فعاليات المؤتمر السادس لرجال الأعمال العرب والصينيين في بيروت

اتفاقية تعاون بين رجال الاعمال العرب والعالمي للاقتصاد الاخضر

وقع اتحاد رجال الاعمال العرب اتــفـاقـيـة تـعـاون مشترك مع المجلس العالمي للاقتصاد الاخضر وذلك على هامش الملتقى العربي لرجال الاعمال السادس عشر الذي عقد اخيرا بقصر الملك حسين بن طلال بمنطقة البحر الميت.

وتهدف الاتفاقية إلى دعم فرص التعاون بين الطرفين للاستفادة من الخبرات والإمكانيات المتوفرة لديهما لتحقيق أقصى قدر من المشاركة والنتائج لتعزيز الاقتصاد والاستثمار الأخضر مجتمع الأعمال العربي.

وبموجب الاتفاقية يعمل المجلس العالمي للاقتصاد الأخضر كمركز تفكير وبيت خبرة في الاقتصاد الأخضر والذراع الخضراء لاتحاد رجال الاعمال العرب فيما يقوم الاتحاد بانشاء فرع للمجلس بالاردن يتولي رئيس الاتحاد رئاسته وادارة نشاطة بالمملكة.

وبموجب الاتفاقية التي وقعها رئيس الاتحاد حمدي الطباع ورئيس المجلس الدكتور المهندس محمد جمال الكفافي يتشاور الجانبين بروح الانتماء والتعاون القائم بينهما بشأن المسائل ذات الاهتمام المشترك تعزيز مفاهيم وتكنولوجيات وتطبيقات الاقتصاد الأخضر.

كما يسعي الطرفان إلى تعزيز التعاون الوثيق في مجالات الاستثمار الاخضر، التعليم الاخضر، المشروعات الخضراء والتدريب ومنح الشهادات، والبحث والتطوير والمؤتمرات من اجل تحويل الاقتصاد العربي الذي يعتمد اساسا على النفط الي الاقتصاد الاخضر من اجل مستقبل اخضر وعالم افضل.

واتحاد رجال الأعمال العرب، الذي يتخذ من عمان مقرا له، تأسس عام 1997 كهيئة عربية غير حكومية مستقلة لا تهدف إلى الربح، وتضم في عضويتها جمعيات وهيئات واتحادات رجال الأعمال في البلدان العربية.

ويشارك الاتحاد العضو بمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، بالاجتماعات العربية المشتركة والمؤتمرات والندوات ذات العلاقة بنشاطاته، وهو عضو في لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك المنبثق عن جامعة الدول العربية.

يذكر ان المجلس العالمي للاقتصاد الأخضر ومقره مصر هو منظمة دولية غير ربحية تستهدف النّهوض بالإستثمار الاخضر ونشر الوعي والمعرفة بالاقتصاد الاخضر وترسيخ الثقافة الخضراء وتعظيم كفاءة استخدام الموارد والحفاظ علي حق الأجيال القادمة في حياة كريمة بمختلف انحاء العالم.

الانشطة القادمة